Politics

اللجنة الأولمبية القطرية تكشف عن تفاصيل النسخة الأولى من سباق التحدي 2022



عقدت اللجنة الأولمبية القطرية مؤتمراً صحفياً، اليوم، كشفت من خلاله عن كافة التفاصيل التنظيمية والفنية للنسخة الأولى من سباق التحدي 2022 والذي سيقام في 19 مارس الجاري بالحي الثقافي /كتارا/.

وقد أوضح سعادة الشيخ سحيم بن محمد آل ثاني مدير اللجنة المنظمة للسباق في المؤتمر الصحفي، أن تنظيم اللجنة الأولمبية القطرية لسباق التحدي 2022 يأتي في إطار حرصها على رفع معدلات الوعي بأهمية الرياضة لمختلف فئات المجتمع وعلى الارتقاء بالرياضة المجتمعية إلى آفاق جديدة. كما يهدف السباق إلى الكشف عن المزيد من المواهب الرياضية بما يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.

وأضاف أن مجموع الجوائز المالية التي خصصتها اللجنة المنظمة للفائزين بالمراكز الأولى في السباقات المختلفة يزيد عن 350 ألف ريال قطري.

من جانبه، أشاد سعادة الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني نائب مدير اللجنة المنظمة للسباق بالإقبال الكبير على التسجيل في النسخة الأولى من السباق، حيث يزيد عدد المسجلين عن 175 متسابقا في مختلف الفئات حتى هذا اليوم، مشيرا إلى أن الفرصة لا تزال متاحة أمام الراغبين في التسجيل من خلال الرابط المنشور بالموقع الرسمي للجنة الأولمبية القطرية وعلى صفحاتها بشبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد نائب مدير اللجنة المنظمة للسباق على أهمية استيفاء المشاركين للاشتراطات الصحية واللياقة البدنية والالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا / كوفيد-19/ المعمول بها في دولة قطر حفاظاً على سلامة المشاركين والحضور.

بدوره أثنى السيد محمد المعنس رئيس لجنة التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة لسباق التحدي على التعاون الكبير الذي تبديه /كتارا/ مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون في تنظيم هذه الفعالية المجتمعية وغيرها من الفعاليات المجتمعية الأخرى مثل النسخة الثانية من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية التي تقام في موعد لاحق من هذا الشهر، ومساهمتها في إنجاح العديد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدوحة على مدار العام، منوها في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تقدمه الشركات الراعية وهي: فودافون قطر وQQQ Media والموردون الرسميون (A&H Sports) وشركة /إعلان/.

ومن جهته، قال السيد ثاني خليفة الزراع أمين السر العام للاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون إن السباق المفتوح للكبار سينطلق صباح السبت 19 مارس الجاري بمنافسات السباحة لمسافة 750 متراً تليها منافسات الدراجات الهوائية لمسافة 20 كيلومترا وأخيراً منافسات الجري لمسافة 5 كيلومترات.

وأضاف الزراع بأن السباقين المفتوحين لفئتي الشباب يقتصران على منافستي الجري والدراجات الهوائية (الدواثلون)، حيث يبدأ السباق المفتوح لفئة الشباب من 12 إلى 15 عاما بمنافسات الجري لمسافة كيلومتر واحد ثم الدراجات الهوائية لمسافة 6.5 كيلومتر ثم الجري مرة أخرى لمسافة 3 كيلومترات، فيما ينطلق السباق المفتوح للشباب من 7 إلى 11 عاما بالجري لمسافة كيلومتر واحد ثم الدراجات الهوائية لمسافة 2.6 كيلومتر ثم الجري لمسافة كيلومتر واحد.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close