Politics

العنابي للثأر للفراعنة والمولد بمواجهة ميسي.. ما هي فرص العرب للذهاب بعيداً بكأس العالم؟ 



تصدر وسم #قرعه_كاس_العالم_2022 قائمة الأكثر انتشارا في الشرق الأوسط حاصدا أكثر من 50 ألف تغريدة، فيما رأى خبراء ومغردون أن المجموعات أوقعت العرب في مجموعات صعبة وحديدية، لكنهم توقعوا أن تذهب المنتخبات العربية بعيداً في هذا المونديال وبخاصة المنتخبين القطري والسعودي .

ووفق موقع “الجزيرة”، فعلى الرغم من ابتعاد العنابي عن مواجهة المنتخبات التي توجت من قبل بلقب البطولة، سيكون منتخب قطر (العنابي) على موعد 3 اختبارات صعبة حيث يستهل مسيرته في البطولة بمواجهة المنتخب الإكوادوري، الذي قدم عروضا رائعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة وحجز مقعده في المونديال عن جدارة.

كما يلتقي “العنابي” بعد ذلك نظيره السنغالي، الذي توّج في فبرايرالماضي بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، على أن يكون ختام مشوار العنابي في المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال أمام المنتخب الهولندي، الذي بلغ نهائي البطولة 3 مرات سابقة كان أحدثها في 2010 بجنوب أفريقيا.

ويطالب المغردون، خاصة العرب، العنابي بالثأر للمنتخب المصري، بعد أن صعد أسود التيرانجا على حساب الفراعنة في مباراة مثيرة للجدل لعبت في داكار .

في الوقت نفسه، سيكون المنتخب السعودي على موعد مع بداية صعبة للغاية في مواجهة المنتخب الأرجنتيني ثاني تصفيات أميركا الجنوبية والفائز بلقب المونديال في نسختي 1978 و1986، علما بأن المنتخب الأرجنتيني هو المصنف الرابع على العالم حاليا.

ويلتقي “الأخضر” بعدها في المباراتين التاليتين بالمجموعة الثالثة مع منتخبي المكسيك وبولندا على الترتيب.

ووفق موقع “بي بي سي”، أعاد كثيرون نشر صورة من الذاكرة، جمعت فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي وليونيل ميسي لاعب المنتخب الأرجنتيني بالتزامن مع وقوع المنتخبين بمجموعة واحدة في كأس العالم.

كما وضعت القرعة المنتخب التونسي في مواجهة اختبارين أوروبيين في غاية الصعوبة، إذ يلتقي نظيره الدانماركي بطل أوروبا السابق (يورو 1992) في بداية مشواره بالمجموعة الرابعة والذي يختتمه بالمواجهة الأوروبية الأخرى أمام المنتخب الفرنسي بطل العالم.

وينتظر “نسور قرطاج” منافسهم في المباراة الثانية بالمجموعة والذي يتحدد من خلال الملحق القاري، إذ سيكون المتأهل من هذا الملحق هو المنتخب الإماراتي أو الأسترالي أو البيروفي.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة السادسة التي يخوض خلالها 3 اختبارات نارية، إذ يستهلها بمواجهة نظيره الكرواتي الذي بلغ نهائي بطولة كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا، ثم يلتقي “أسود أطلس” في المباراة الثانية مع المنتخب البلجيكي (الشياطين الحمر)، الذي تراجع أمس الخميس من صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة إلى المركز الثاني في التصنيف، علما بأنه توج ببرونزية المونديال الماضي.

ويختتم المنتخب المغربي مسيرته في الدور الأول للبطولة بمواجهة نظيره الكندي الذي تأهل للمونديال المرتقب بجدارة بعد تصدره تصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) متفوقا على المنتخبين المكسيكي والأمريكي.

ويرى مغردون أنه برغم صعوبة المجموعات إلا أن قطر والسعودية لديهما الفرصة للذهاب بعيداً، موضحين أن قطر تستطيع تجاوز مجموعتها والسعودية إذا استعدت جيداً مع دعم جماهيري ممكن تذكرنا بعام 94 والمغرب حظوظها لا بأس بها بينما تونس وإن شاء الله الإمارات إذا صعدتا بإمكانهما إحداث مفاجأة على حساب الدنمارك.

المجموعة الأولى: قطر والإكوادور والسنغال وهولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأميركية والفائز من الملحق الأوروبي (ويلز أو أسكتلندا أو أوكرانيا)

المجموعة الثالثة: الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا والفائز من الملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) والدانمارك وتونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا والفائز من الملحق العالمي (نيوزيلندا أو كوستاريكا) وألمانيا واليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال وغانا وأورغواي وكوريا الجنوبية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close