Politics

السعودية والأردن أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب للشباب لكرة القدم



 بات منتخبا السعودية والأردن أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عاما، بعد تصدرهما المجموعتين الأولى والثانية تواليا مساء اليوم بعد خوض الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ففي المجموعة الأولى، حقق المنتخب السعودي فوزا كبيرا على نظيره العراقي (4- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

وسجل عبدالله هادي رديف ( 9 ركلة جزاء و35 و80 ركلة جزاء) ومصعب فهد الجوير (31) أهداف السعودية، وعبود رباح (33 ) هدف العراق.

ورفعت السعودية بفوزه الثاني في المجموعة بعد الأول على موريتانيا (2- صفر) ، رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما جاءت موريتانيا ثانية برصيد 3 نقاط، والعراق في المركز الثالث والأخير بلا رصيد، لتضمن السعودية التأهل مباشرة عن المجموعة، فيما تنتظر موريتانيا المنافسة على أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية، حجز منتخب الأردن بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة مستفيدا من فوز اليمن على الإمارات (3- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد نادي ضمك بخميس مشيط.

وسجل حمزة محروس وعبدالرحمن الشامي ومحمد مهدي أهداف المنتخب اليمني ، فيما سجل هدف المنتخب الإماراتي محمد خليل.

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب الأردني صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، وتأهل رسميا للدور ربع النهائي، فيما احتل المنتخب اليمني المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما ودع المنتخب الإماراتي البطولة باحتلاله المركز الثالث الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتتواصل مباريات دور المجموعات يوم غد الأربعاء، بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين ليبيا (3 نقاط) مع الجزائر (3 نقاط) في المجموعة الثالثة لتحديد المتأهل عن المجموعة بعد فوز المنتخبين على لبنان التي ودعت المنافسات، ومصر (3 نقاط) مع الصومال (بلا رصيد) في المجموعة الرابعة التي تضم عمان (3 نقاط) أيضا، والتي انهت مبارياتها، لذلك يحتاج المنتخب المصري للتعادل من أجل ضمان التأهل.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close