Politics

السد يتعادل بهدف لمثله أمام ناساف كارشي الأوزبكي



تعادل نادي السد بهدف لمثله أمام نظيره ناساف كارشي الأوزبكي بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة /الدمام/ السعودية، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

وتقدم فريق ناساف أولا بواسطة مدافع السد بيدرو ميجيل بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 31، وعادل بوعلام خوخي النتيجة لصالح السد عند الدقيقة 56، ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مراحل الشوط الأول، فنجح السد في تسيد الدقائق الـ20 الأولى، وخلق بعض الفرص المحققة للتسجيل لكنها افتقدت للتركيز، قبل أن تشكل الدقيقة 27 نقطة التحول في مسار المباراة مع طرد لاعب السد عبد الكريم حسن، ليتمكن الفريق الأوزبكي من استغلال النقص العددي والتقدم بهدف بواسطة مدافع السد بيدرو ميجيل بالخطأ في مرماه بضربة رأسية معاكسة داخل المنطقة، باغتت حارس مرمى الفريق مشعل برشم، لتسكن الكرة الشباك عند الدقيقة 31.

وحاول بعدها السد تنظيم صفوفه والتغلب على النقص العددي، وتمكن من السيطرة على منطقة الوسط، فصوب الاسباني سانتي كازورلا كرة أبعدها الحارس الأوزبكي أوميدجون ارغاشيف إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني بدا واضحا الرغبة الكبيرة لفريق السد لإدراك التعادل، وتمكن من تحقيق مراده عند الدقيقة 56 بواسطة مدافعه بوعلام خوخي بضربة رأسية رائعة مستغلا ركنية نفذها زميله الاسباني سانتي كازورلا، بيد أن الفريق تلقى ضربة موجعة جديدة بتلقي مدافعه بيدرو ميجيل للبطاقة الحمراء ليكمل الفريق اللقاء بتسعة لاعبين عند الدقيقة 63 .

وبعد ذلك، قرر الإسباني خافي غراسيا اشراك طارق سلمان ومحمد وعد وسالم الهاجري للحفاظ على المنظومة الدفاعية مكان علي أسد وحسن الهيدوس وأكرم عفيف، وحاول السد ترتيب صفوفه والحافظ على حالة التوازن في خطوطه الثلاثة واغلاق مناطقه الخلفية بالاعتماد على أربعة مدافعين خشية تلقي مرماه لهدف آخر.

وكاد الجزائري بغداد بونجاح مباغتة الدفاع الأوزبكي مع اختراقه منطقة الجزاء، لكن الدفاع أبعد كرته في الوقت المناسب، ليعلن الحكم السوري حنا حطاب نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم ضمن المجموعة ذاتها الفيصلي السعودي مع الوحدات الأردني، فيما يلعب الهلال السعودي، حامل اللقب، أمام الشارقة الإماراتي ضمن المجموعة الثالثة، بينما يلعب الجزيرة الإماراتي مع القوة الجوية العراقي ضمن المجموعة الثانية.

ويواجه السد في الجولة الثانية يوم /الاثنين/ المقبل نظيره الفيصلي السعودي، فيما يلعب ناساف كارشي الأوزبكي مع الوحدات الأردني .

ويتأهل إلى دور الستة عشر لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close