Politics

 الدوري الانجليزي.. كريستال بالاس يسقط أرسنال ويشعل صراع التأهل لدوري الأبطال



خسر فريق أرسنال أمام منافسه كريستال بالاس بثلاثة أهداف دون رد، اليوم، في ختام منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.


واحتدم الصراع بخسارة أرسنال على المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يتنافس أرسنال مع الثلاثي توتنهام و وست هام ومانشستر يونايتد على المقعد الرابع المؤهل للمنافسات الأوروبية. 


وسجل ثلاثية أصحاب الأرض المهاجم الفرنسي جان فيليب ماتيتا عند الدقيقة 16 برأسية موقعا على رابع أهدافه هذا الموسم في الدوري والثالث في مبارياته الخمس الأخيرة، ثم أضاف المهاجم الغاني جوردان أيو الهدف الثاني مع الدقيقة 24 في ثاني أهدافه هذا الموسم، واختتم بالاس الأهداف الثلاثة من ركلة جزاء تحصل عليها ونفذها بنجاح أفضل هدافي الفريق العاجي ويلفريد زاها عند الدقيقة 74، رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.

  وتقدم كريستال بالاس، الذي حقق انتصاره الثامن هذا الموسم، للمركز التاسع برصيد 37 نقطة، وقد خاض مواجهته الخامسة تواليا من دون خسارة حيث فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين، واضعا حدا لسلسلة من خمس مواجهات من دون فوز في ملعبه “سيلهورست بارك” في لندن (تعادلان و3 هزائم).

وبالمقابل، تجمد رصيد أرسنال، خامس الترتيب، عند 54 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام الذي كان استأثر بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى البطولة القارية الأم بفوزه على نيوكاسل 5-1 أمس /الأحد/، علما أن أرسنال يملك مباراة مؤجلة، ويأتي وست هام و مانشستر يونايتد في المركزين السادس والسابع تواليا بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام وأرسنال.

وبخسارته، أنهى أرسنال سلسلة من خمس مواجهات حقق خلالها الفوز خارج معقله، كما تعرض لخسارته الثانية في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري، مقابل 6 انتصارات، بعد أن خسر أمام ليفربول بهدفين نظيفين في المرحلة السابعة والعشرين.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close