Politics

الدفاع الروسية تنفي اتهامات كييف باستهداف محطة قطارات شرقي أوكرانيا



نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الجمعة/، أن تكون قواتها أقدمت على قصف محطة قطارات كراماتورساك الواقعة شرق الأراضي الأوكرانية.

وأكدت الوزارة ، في بيان لها، أن قواتها لم تقصف أي أهداف اليوم في كراماتورساك، مشيرة إلى أن الصاروخ المستخدم في قصف محطة قطارات كراماتورساك تستخدمه أوكرانيا فقط.

وأوضحت أن كل التصريحات التي أدلت بها السلطات في أوكرانيا حول استهداف روسيا لمحطة القطارات في مدينة كراماتورساك، هي “استفزازية وغير صحيحة على الإطلاق”.

وتابع البيان، “في 8 أبريل، لم يكن للقوات المسلحة الروسية أي مهام نيران في مدينة كراماتورساك ولم يتم التخطيط لها.. نؤكد بشكل خاص أن صواريخ /توشكا يو/ التكتيكية، التي تم العثور على شظاياها بالقرب من محطة سكة حديد كراماتورسك ونشرها شهود العيان، لا تستخدم إلا من قبل القوات المسلحة الأوكرانية”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد قال في وقت سابق اليوم /الجمعة/، إن روسيا قصفت محطة قطار مدينة “كراماتورساك”، بصواريخ ما أسفر عن مقتل 30 مدنيا على الأقل.

وأوضح زيلينسكي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “تيليغرام”، إن روسيا استهدفت بصواريخ “توشكا يو” محطة القطار بينما كان آلاف المدنيين ينتظرون الإجلاء.

كما ذكرت السكك الحديدية الأوكرانية، في بيان، أن صاروخين سقطا على محطة قطار “كراماتورساك” التابعة لمنطقة دونيتسك، مشيرة إلى أن القصف أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلا و100 مصاب من المدنيين، خلال انتظارهم في محطة القطار من أجل إجلائهم إلى مناطق أخرى.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close