Politics

البلدية تكشف عن تفاصيل مشروع ترفيهي جديد للعائلات.. والافتتاح 2024



تعمل وزارة البلدية على إنشاء مشروع ترفيهي للعائلات بمساحة مليون و400 ألف متر مربع على التقاطع الرابط بين طريق الشمال وطريق المجد، يُتوقع افتتاحه عام 2024.

وقال المهندس طارق جمعة التميمي مدير المكتب الفني بوزارة البلدية لـ”الشرق” بشأن أبرز المشاريع الفندقية والترفيهية المستقبلية التي يشرف المكتب الفني على تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص، إن المكتب الفني يعكف حالياً، بالتنسيق والمتابعة مع شركة القرية العالمية الترفيهية على إقامة مشروع ترفيهي وطني عائلي.

وأضاف أن هذا المشروع سيكون موسمياً على مدار 6 شهور في السنة وسُيقام على أرض مساحتها مليون و400 ألف متر مربع على التقاطع الرابط بين طريق الشمال وطريق المجد، حيث يتميز المشروع بموقعه الذي يرتبط بالطرق الرئيسية المؤدية لشتى مناطق الدولة الوسطى والجنوبية، ويبعد عن مدينة لوسيل بحوالي 20 دقيقة.

وقال إن المشروع الذي يتوقع افتتاحه شتاء عام 2024 سيستوعب حوالي نصف مليون زائر خلال الموسم الواحد، ليتزايد العدد إلى 3 ملايين زائر خلال 3 سنوات.

وقال إنه تم توقيع العقود وجارٍ إعداد المخططات التفصيلية للموقع، وسيكون أحد أهم المشاريع السياحية الترفيهية على مستوى الدولة، ويتم الإشراف على تنفيذه بالتضامن مع إدارة المشاريع والتطوير بالوزارة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.