Politics

الأونروا تعلن البدء في عملية إعادة إعمار البيوت المهدمة كليا في غزة



أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ عن انطلاق عملية إعادة إعمار البيوت المدمرة كليا في قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية التي شهدها القطاع في مايو من العام الماضي.

وذكر السيد عدنان أبو حسنه المستشار الإعلامي للوكالة في بيان له اليوم أنه تمت الموافقة على 90 اسم من أصحاب البيوت المدمرة كلياً، مشيرا إلى أن الأموال سترسل خلال أيام للبنوك من أجل البدء بالإعمار ضمن دفعات.

وأوضح أبو حسنه أنه تم إنهاء ملف 7000 بيت أصيب بأضرار جسيمة ومتوسطة وخفيفة فيما يتعلق بإعادة الإعمار ودفع الأموال، مشيرا إلى أن البيوت المدمرة كليا بلغ عددها 650 بيت .

ولفت إلى أن /الأونروا/ بدأت مباشرة بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بكافة الإجراءات المتعلقة بعملية إعادة الإعمار حيث قامت بدفع بدل إيجار لمدة ستة شهور لكل أصحاب البيوت التي دمرت تدميراً كاملاً وأصبحت لا تصلح للسكن ثم دفعت بعد ذلك ايجارا لمدة أربعة شهور.

وتأتي هذه العملية بعد مماطلة طويلة في إعادة بناء المنازل المدمرة، فرضتها سلطات الاحتلال، التي وضعت قيودا على العملية، بما في ذلك التحويلات الخاصة بالأموال اللازمة لها.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي انطلق في العاشر من مايو 2021 واستمر 11 يوما،عن استشهاد 248 فلسطينيا، بينهم 66 طفلا، واصابة 1948 آخرين، ونزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني، فضلا عن تدمير 7680 وحدة سكنية، بشكل كلي أو جزئي بقيمة اجمالية قدرت بأكثر من 144 مليون دولار.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close