Politics

اعتبارا من الجمعة.. الرعاية الأولية تستأنف تقديم خدماتها الصحية حضوريا بنسبة 100%



أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن استئناف تقديم الاستشارات الصحية في مراكزها الصحية حضوريا بنسبة 100 بالمئة عبر جميع الخدمات، كنموذج “طب الأسرة وخدمات طب الأسنان العامة وجميع الخدمات التخصصية الأخرى”، وذلك اعتبارا من بعد غد “الجمعة”.

وذكرت المؤسسة أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية من إعادة الخدمات لطبيعتها، وذلك تماشيا مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة على الصعيد الوطني جراء فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأشارت مؤسسة الرعاية إلى استمرارها توفير الاستشارات الافتراضية، وفقا لما يفضله المريض، فيما سيستمر مركز روضة الخيل الصحي في العمل كمركز صحي مخصص لـ”كوفيد-19″.

كما تتوفر خدمات المسح الخاصة بـ”كوفيد-19″ من داخل المركبة في 9 مراكز صحية تابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وهي مراكز “غرافة الريان، والريان، ولعبيب، والوكرة، والوجبة، والخور، والثمامة، والوعب، وأبو بكر الصديق) وذلك خلال الفترة المسائية من 4 إلى 11 مساء طوال أيام الأسبوع، فيما تم إيقاف خدمة الفحص من داخل المركبة في 5 مراكز صحية هي “المطار، والخليج الغربي، وأم صلال، وجامعة قطر، ومسيمير”.

وشددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على اتخاذها تدابير وقائية صارمة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” وضمان السلامة، ويشمل ذلك الجدولة الذكية للمواعيد، واستخدام معدات الحماية الشخصية، والتباعد الاجتماعي، والفحوصات المنتظمة للفيروس لجميع العاملين والموظفين، فضلا عن بروتوكولات النظافة والتعقيم .

كما أكدت التزامها بتوفير خدمات صحية متكاملة عالية الجودة تتميز بسهولة الوصول لضمان صحة وسلامة المجتمع، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك في سبيل دعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة “كوفيد-19”.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close