Politics

اتفاقية تعاون بين الهلال الأحمر ومستشفى سمو الشيخ حمد بقطاع غزة لتأهيل 635 من ذوي الإعاقة



وقع الهلال الأحمر القطري اتفاقية تعاون مع مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة لتنفيذ مشروع توفير العلاج التأهيلي للفقراء ذوي الإعاقة في القطاع، إيذانا ببدء تنفيذ المشروع.


وقع الاتفاقية كل من الدكتور أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري التمثيلي في غزة والدكتور خالد عبدالهادي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ممثلا للمستشفى.


وفي هذا السياق، أكد الدكتور نصار أن المشروع الجديد يعمل على توفير خدمات التأهيل لفائدة 635 شخصا من الفقراء ذوي الإعاقة الذين يتلقون خدمة التأهيل في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بقطاع غزة، لافتا إلى أن المشروع يتضمن توفير مستلزمات تركيب الأطراف الصناعية وعدد من الكراسي المتحركة والسماعات الطبية، بالإضافة إلى قطع الغيار لقواقع الأذن الإلكترونية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 900 ألف ريال.


وحول أهمية المشروع للأشخاص ذوي الإعاقة، أوضح السيد نور الدين صلاح، مدير عام مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق التعاون بين المستشفى والهلال الأحمر القطري لمساندة ذوي الإعاقة ودعم الخدمات التأهيلية المقدمة لهم في قطاع غزة، مشيرا إلى أن تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية والحركية في المجتمع يعد من أولويات المستشفى، التي تسعى بالتنسيق مع المؤسسات الدولية إلى ضمان استمرارية تقديم هذه الخدمات المباشرة لذوي الإعاقة.


ونفذ الهلال الأحمر القطري 71 مشروعا صحيا في قطاع غزة منذ عام 2008، للمساهمة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتعزيز النظام الصحي هناك، بتكلفة إجمالية تصل إلى 270 مليون ريال.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close