Politics

أين تذهب هذا المساء؟ رزنامة عامرة بالفعاليات في عطلة نهاية الأسبوع



لعلك تتساءل دومًا عمّا عليك أن تفعله خلال عطلة نهاية الأسبوع، الأجواء جيدة في هذا الوقت من العام خصوصا في فترات المساء، ورفعت معظم الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجهود مكافحة فيروس كورونا مع السماح للأطفال بدخول كافة المرافق ما يزيد جودة تلك الأجواء خصوصا بالنسبة للعائلات.

رزنامة الفعاليات في الدولة عامرة هذا الأسبوع فإذا كنت لازلت لم تقرر أين تذهب هذا المساء فإليك بعض الاختيارات:

1- مهرجان محاصيل بكتارا

انطلقت فعاليات النسخة السادسة من مهرجان محاصيل الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” في الجهة الجنوبية لكتارا بالتعاون مع وزارة البلدية، ويستمر حتى غدًا السبت الثاني عشر من مارس الجاري.

المهرجان يسجل مشاركة 39 جهة من بينها 25 مزرعة محلية و7 شركات وطنية متخصصة في الدواجن واللحوم والألبان، و 7مشاتل، إلى جانب 6 عرائش لبيع الأكلات الشعبية، سيستمر إلى غاية 12مارس الجاري، على أن يتواصل سوق محاصيل كل خميس وجمعة وسبت من كل أسبوع حتى 15 مايو القادم، من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء.

2- معرض قطر الزراعي البيئي

بدأت فعالياته أمس الخميس، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بهدف دعم مشروعات التنمية الزراعية والأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء وتعزيز الحماية البيئية في قطر.

يعد المعرض ملتقى للمزارعين والمنتجين والمهتمين وشركات الإنتاج والمستهلكين، وكذا في إطار اهتمام الدولة الكبير بموضوع الاستدامة البيئية، في وقت يشهد فيه القطاع الزراعي والقطاع البيئي، تطورا واسعا واهتماما كبيرا من الدولة وفق خطط واستراتيجيات تنموية متعددة وناجحة.

وفي هذا السياق، يعد معرض قطر الزراعي الدولي من أهم المنصات الشاملة التي تتيح للأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي، فرصة تبادل الخبرات واستكشاف آخر الاتجاهات والمستجدات والفوز بفرص الأعمال في هذا القطاع الحيوي، بجانب تسليطه الضوء على الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.


3- منافسات بطولة لونجين – هذاب للفروسية

تقام اليوم منافسات قفز الحواجز ضمن الجولة الـ 12 بإقامة الجولة الصغرى على ارتفاع 100/ 115 سم، تليها منافسات الجولة المتوسطة للفردي والفرق من جولة واحدة ضد عقارب 

الساعة مع جولة تمايز على ارتفاع 120/ 135 سم، بجوائز مالية تصل إلى 30 ألف ريال.

وتنظم المسابقة بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب عضو مؤسسة قطر


4- مباراة الريان والشمال في دوري نجوم قطر

يلتقي فريقا الريان والشمال في الخامسة مساءً على ملعب سحيم بن حمد ضمن مباريات الجولة الأخيرة بدوري نجوم قطر، ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز من أجل مركز أفضل في جدول ترتيب الدوري.

5- مباراة السد والوكرة في دوري نجوم قطر

مسك ختام دوري نجوم قطر إذ ينهي فريقا السد والوكرة مبارياتهما في دوري نجوم قطر فيلتقيان الليلة في ختام الأخيرة على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وتنطلق في ال7:10 مساءً.

ونجح السد في حسم لقب الدوري وأكد الوكرة صعوده للمنافسات الآسيوبة لأول مرة منذ سنوات عدة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close