Politics

أول استحواذ عكسي للشركات في تاريخ قطر.. إستثمار القابضة تعيد تنظيم هيكلها بعد الاستحواذ على مجموعة إليغانسيا



أول استحواذ عكسي للشركات في تاريخ قطر.. إستثمار القابضة تعيد تنظيم هيكلها بعد الاستحواذ على مجموعة إليغانسيا

دمج الرعاية الصحية والخدمات المهنية والتشغيل السياحي في مجموعة أعمال دولية واحدة لزيادة فرص النمو

أعلنت مجموعة إستثمار القابضة اليوم عن إعادة التنظيم الاستراتيجي لأعمالها لتنقسم إلى ثلاثة أقسام: المشاريع، الرعاية الصحية؛ وإليغانسيا للخدمات، وتأتي إعادة الهيكلة – التي يسري تطبيقها على الفور – سعياً نحو الاستفادة من حجم السوق المحلي دائم التوسع وتحقيق أولويات النمو المستقبلي للشركة، بما في ذلك تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، وإدارة المرافق، والمرافق السياحية، والتوسع العالمي، والخدمات المهنية.

وبهذه المناسبة قال هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي مجموعة إستثمار القابضة: “تتمحور أعمالنا بشكل استراتيجي حول التوجهات المستقبلية، وإنشاء إطار أكثر فعالية لخدمة العملاء في قطر والمنطقة، وزيادة النمو، وزيادة القيمة للمساهمين”.  وأضاف: “نوظف قدراتنا وخبراتنا العالية في القطاعات التي نعمل بها ، وندير خدماتنا ومشاريعنا المتنوعة بتناغم لتقديم الرعاية الصحية والترفيه والخدمات المهنية بالشكل المطلوب لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والتنمية البيئية بالتوافق مع رؤية قطر 2030”.

وأكملت مجموعة إستثمار القابضة الأسبوع الماضي عملية استحواذ تاريخية على مجموعة إليغانسيا بعد صفقة كبيرة لمبادلة الأسهم، حيث وافق على عملية الاستحواذ ما يزيد عن 75٪ من مساهمي مجموعة استثمار القابضة، ليتم تكوين واحدة من أكبر مجموعات الأعمال المدرجة في بورصة قطر، بقيمة رأس مال تصل إلى 3.4 مليار ريال قطري.

يُعد هذا الاستحواذ العكسي الأول من نوعه في قطر، حيث يدعم تنوع الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية ورؤية قطر الوطنية 2030. وسيؤدي إلى توسيع أعمال مجموعة إستثمار القابضة ودخولها في صناعات وقطاعات جديدة تشمل: المقاولات، والرعاية الصحية، وإدارة المرافق، والصناعة. كما سيتيح لإليغانسيا التطور والتميز على المستويين المحلي والدولي باعتبارها واحدة من شركات الخدمات المهنية الرائدة في قطر، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على زيادة القيمة للمساهمين وتحقيق نمو مستدام للاقتصاد الوطني.

وأعلنت إليغانسيا للرعاية الصحية مؤخراً عن شراكة مع سيدارز سايناي، إحدى أكبر مؤسسات الرعاية الصحية غير الربحية في لوس أنجلوس، لتشغيل مستشفى دولي على أحدث طراز يقع في منطقة القطيفية بالقرب من اللؤلؤة. كما ستقوم إليغانسيا للرعاية الصحية بتشغيل المشفى الكوري، وهو أول منشأة طبية في المنطقة تقدم خدمات الطب الكوري البديل والعديد من التخصصات الأخرى.

كما وقعت مجموعة إليغانسيا صفقة مع شركة الديار القطرية وقطر للسياحة العام الماضي لتطوير جزيرة المها في لوسيل، لتصبح وجهة سياحية تضم مدينة ألعاب موسمية، ومطاعم وفنادق ومجموعة من التجارب الترفيهية المتكاملة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close