Politics

 أم صلال يواصل انتصاراته بتغلبه على الريان بثلاثة أهداف لهدفين



واصل فريق أم صلال انتصاراته في الدوري القطري “دوري نجوم QNB” للموسم الرياضي 2021 / 2022، محققا الفوز على الريان بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام مباريات الجولة الثانية عشرة من المسابقة.


وسجل أهداف أم صلال كل من أيمن حسين في الدقيقتين 35 و66 ولايزيل باربوزا في الدقيقة 18، بينما سجل هدفي الريان أحمد ياسر في الدقيقة 27 وعلي مال الله في الدقيقة 77.


وعرفت المباراة تدخلا حاسما لتقنية الفيديو المساعد للحكم “VAR” التي ألغت هدف التعادل للريان في آخر ردهات المباراة، ليخرج أم صلال بفوز ثالث تواليا في المسابقة، رافعا رصيده للنقطة 18 في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الريان عند 12 نقطة في المركز الثامن.


وأنهى فريق أم صلال الشوط الأول بهدفين نظيفين مع أفضلية كاملة في الأداء، سواء على مستوى السيطرة على الكرة أو المحاولات الهجومية، حيث برع محترفه الأردني ياسين البخيت في صناعة الفرص بجانب البرازيلي ايزيل باربوزا الذي تميز بفعالية كبيرة في الحركة مشكلا خطورة على فريق الريان، ومجبرا إياه على التراجع ولعب الدفاع.


في المقابل، أهدر الفرنسي ستيفان نزونزي فرصة التقدم للريان في الدقيقة 16 بعد أن تلقى تمريرة من خاميس رودريغز لكنه سدد الكرة بجوار المرمى، ليضطر بعدها مدرب أم صلال لإجراء التبديل الأول في صفوفه بعد مرور 17 دقيقة بعد اصابة لاعبه موزيس أوروكوما. ولم تمر سوى دقيقة واحدة على هذا التبديل، حتى نجح ايزيل باربوزا في تسجيل الهدف الأول لأم صلال، مستغلا تباطؤ دفاع الريان في إبعاد كرة عرضية من ياسين البخيت، ليقابلها بلمسة في المرمى الرياني. وعقب ذلك تفنن لاعبو أم صلال في اضاعة عديد الفرص الحقيقية للتسجيل، الأمر الذي مكن لاعبو الريان من العودة وتسجيل هدف رأسي بواسطة المدافع أحمد ياسر في الدقيقة 27 مستفيدا من عرضية نموذجية للاعب خاميس رودريغز .


وحاول زملاء رودريغز إضافة هدف ثان مستغلين تراجع أم صلال، حيث أهدر هاشم علي فرصة للتسجيل من تمريرة للمحترف الكولومبي وضعته في مواجهة المرمى، غير أنه فضل التمرير على التسديد، لتضيع فرصة محققة للتسجيل.


ولم يفوت المحترف العراقي أيمن حسين فرصة الخروج الخاطئ لحارس مرمى الريان في إحدى الكرات العرضية، ليسجل هدفا ثانيا لأم صلال في الدقيقة 35 مرجحا كفة فريقه مرة أخرى في المباراة. ثم حاول الريان العودة في باقي دقائق الشوط الأول غير أن محاولاته باءت بالفشل .


وفي الشوط الثاني، أهدر الريان فرصة التعادل عن طريق خاميس رودريغز الذي واجه المرمى، لكنه أرسل تسديدة قوية علت العارضة، ليعاقب بعدها لاعبو أم صلال منافسيهم بهدف ثالث بعدما أهدى ياسين البخيت في الدقيقة 66 زميله أيمن حسين تمريرة وضعته في مهمة سهلة لهز الشباك في مرة ثالثة لفريقة، وفي ثنائية شخصية له.


وكثف الريان محاولاته للعودة في المباراة، لكنه اصطدم بصلابة دفاع أم صلال وطول قامة حارس مرماه خليفة أبوبكر الذي تصدى لكل الكرات العالية، وتواصل هذا المد الهجومي حتى أثمر هدفا ثانيا للريانيين عن طريق الظهير علي مال الله في الدقيقة 77 مستفيدا من كرة عرضية.


وبعد ذلك، ألغت تقنية الفيديو المساعد هدفا للريان سجله هاشم علي في الدقيقة 82 بداعي التسلل، لتزداد بعدها الإثارة في باقي دقائق المباراة وسط مد هجومي للريان مقابل صلابة دفاعية من أم صلال، لتنتهي المواجهة بفوز ثمين لزملاء العراقي أيمن حسين عزز من موقعهم على لائحة الترتيب العام للدوري.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.