Politics

أسطورة تسلق الجبال الشيخة أسماء آل ثاني أول عربي يصل إلى 6 قمم فوق ارتفاع 8000 م



حققت أسطورة تسلق الجبال القطرية الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل بالنجاحات والتحديات المنجزة.

وأصبحت الشيخة أسماء أول عربي يصل إلى 6 قمم فوق ارتفاع 8000 م وذلك بعد وصولها لثاني أعلى قمة جبل بالعالم كي 2 في باكستان بارتفاع 8610 م.

جاء ذلك بحسب الحساب الرسمي للجنة الأولمبية القطرية على تويتر والتي احتفت بالشيخة أسماء كونها حققت إنجازاً عربياً جديداً.

ونشرت الشيخة أسماء آل ثاني عبر حسابها في إنستغرام صوراً توثق وصولها إلى قمة جبل كي 2، قائلة إنها خطت الخطوة الأخيرة نحو القمة، وهي مغامرة بدأت منذ عامين ولم تكن تعتقد أنها ستكون ممكنة.

وأضافت: كان الأمر قاسياً ومخيفاً ومؤلماً مع كل خطوة، لكنني دائماً أتذكر أن أنظر إلى النجوم ولثانية أتأمل جمال السماء في الليل.

وتابعت: إنه لأمر مدهش أن تغير طريقة التفكير، وأن تتوقف قليلاً لتدرك أن لديك القدرة على تحقيق ما حددته لنفسك، وهذا الأمر يمنحك الدفعة الأخيرة لتجاوز أصعب اللحظات.

وأردفت قائلة: الأمر أكثر من مجرد تسلق الجبال، فهو يتعلق بإلهام الآخرين وإظهار كيف يكون المستحيل ممكنًا إذا مضيت قدمًا باقتناع وشغف.

ووجهت الشيخة أسماء الشكر إلى اللجنة الاولمبية القطرية التي ساعدتها لرفع على قطر فوق أعلى القمم على وجه الأرض، وكذلك إلى أعضاء الفريق الذين جعلوا هذا الإنجاز ممكناً.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close